موعد عيد الاضحي 2023 / 1444 في السعودية ومصر وكافة الدول العربية وعدد ايام اجازة العيد

موعد عيد الأضحى المبارك، أحد العيدين الشرعيين في الإسلام، ويقام في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام هجري، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم موعد عيد الأضحى في مصر والسعودية.

موعد عيد الاضحي 2023 / 1444 في السعودية

العيد في المملكة العربية السعودية دائمًا ما يكون له طابعه الفريد والبهجة حيث إنه أرض الحرمين الشريفين ويبحث الكثير عن معرفة موعد وقفة عرفة والعيد في السعودية هو كالتالي.

يوم عرفة أو يوم الوقف مهم لأنه أقدس أيام السنة القمرية الإسلامية واليوم التاسع من شهر ذي الحجة، الشهر ١٢والأخير من الشهور الإسلامي، وفيه يجد الحجاج أنفسهم على جبل عرفات هو أهم ركن من أركان الحج، وعادة ما تحدد المحكمة العليا السعودية موعدا لوقف ليلة عرف.

ويبدأ عيد الأضحى المبارك من كل عام في اليوم العاشر من ذي الحجة ١٢ والأخير من السنة الهجرية، أي مباشرة بعد وقفة عرفة، أي اليوم ٩من ذي الحجة، ويمتد على أربعة أيام أي حتى اليوم ١٣ من ذي الحجة.  من المتوقع أن يبدأ عيد الأضحى 2023 في ٢٨ يونيو ٢٠٢٣ويستمر حتى ١ يوليو ٢٠٢٣.

موعد عيد الأضحى المبارك في مصر 2023

العيد في مصر لهو فرحة مميزه عن غيرها الفرحة تملأ وتغمر قلوب المصرين،فموعد عيد الأضحى المبارك في مصر هو بتأكيد في الساعة٦:٣٨ صباحًا بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، يوم الأحد ٢٩ذو القعدة ١٤٤٤هـ، الموافق ١٨يونيو ٢٠٢٣م.

حسب الحسابات الفلكية، فإن وقفة عرفات لعام ١٤٤٤ستكون يوم الثلاثاء٢٧ يونيو ٢٠٢٣،وعيد الأضحى يوم الأربعاء ٢٨يونيو ٢٠٢٣م.ويفصل عيد الأضحى المبارك عن عيد الفطر المبارك بما يزيد عن شهرين، مما جعل معدلات البحث عن موعد عيد الأضحى 2023 في ازدياد.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *