دعاء ليلة النصف من رمضان 1444-2023 كامل مكتوب ” يوم 15 رمضان ” ادعية النصف من شهر رمضان

بعد مرور 13 يوم من شهر رمضان الكريم بداوا جميع المسلمين بالبحث على مواقع سوشيال ميديا والإنترنت عن الأدعية الخاصة بليلة النصف من رمضان المبارك ويبحثون بالأكثر عن الأدعية المستجابة، لذلك سوف نوفر لكم الكثير من الأدعية التي يستجاب الله لها بنسبة كبيرة جدًا كما أنها سوف تشعرك بالراحة ومن المعروف عن تلك الليلة بأن أي دعاء سوف تدعو الله به سوف يستجاب لأن شهر رمضان من أعظم الشهور الهجرية والميلادية التي تمر علينا مرة واحدة كل عام وفي ذلك الشهر يعم الخير والبركة والفرحة على جميع المسلمين.

دعاء ليلة النصف من رمضان 1444-2023 كامل مكتوب

سوف نقدم لكم العديد من الأدعية التي يمكنكم أن تدعوا الله بها في ليلة النصف من رمضان، ومن تلك الأدعية التالي:

  • اللهم أجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين الصالحين وقيامي فيه قيام القائمين.
  • اللهم أجعل لي نصيبًا من كل خير، بجودك يا أكرم الكارمين وأذقني فيه حلاوة ذكرك.
  • احفظني بحفظك يا أرحم الراحمين.
  • اللهّم اغسلني من الذنوب وطهرني من العيوب، وأملئ قلبي بالتقوي والإيمان.
  • اللهم أجعل أيامي فيها ما يرضيك وأعوذ بك مما يغضبك يا أجود الأجودين.

فضل دعاء ليلة النصف من رمضان

من المعروف أن الله ميز كل 10 أيام من شهر رمضان بشيء مختلف حيث جعل الله أول 10 أيام من الشهر فيهم الرحمة وال 10 أيام التاليين فيهم المغفرة وال 10 أيام الاخرة فيهم يعتق الله من النار وبعد ذلك يفوز من يفوز بالجنة ويخسر من يخسر وسوف يدخل النار ولا أحد يعلم في أي وقت سوف يموت، لذلك يجب علينا جميعًا أن نقرب من الله في ذلك الشهر حتى نفوز بالجنة ويمحى الله في ذلك الشهر جميع الأحزان والذنوب أو على الأقل تخف الأحزان على جميع المسلمين وتتحول أحوال المسلمين إلى الأفضل في ذلك الشهر المبارك.

دعاء يوم 15 رمضان 1444 – 2023 كما دعي النبي

  • “اَللّهُمَّ ارزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بِإنابَةِ المخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ”.
  • أيضا اَللّهُمَّ اعنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وآثامه، وارزُقني فيهِ ذكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتوْفيقِكَ يا هادِيَ المضِّلينَ”.
  • أيضًا “اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، ولا تضربني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وأياديك يا منتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ”.
  • بالإضافة إلى “اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَالْأقْذارِ، وَصبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ، وَوفِّقْني فيهِ للتقي وَصحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ يا قرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *