امساكية رمضان الكويت 2023 موعد شهر الصوم ” توقيت الصلوات”
إمساكية رمضان في الكويت

امساكية رمضان الكويت 2023 نتابعها الآن، بدأ العد التنازلي لحلول شهر رمضان المبارك وبدأ الجميع يتساءل عن امساكية شهر رمضان في الكويت، وكذلك أيضاً يبحث العديد من الأشخاص عن ما هو موعد بداية شهر رمضان في غزة وكم عدد الصيام من الفجر إلى المغرب، كما يقوم المسلمين بالصيام بعد الاطلاع على الهلال، وقامت جميع المعاهد الخاصة بالفلك بالإعلان عن موعد شهر رمضان المبارك وأنه سيكون في اليوم الثالث والعشرين من شهر مارس الجاري لعام 2023م، 1444 هـ،. 

موعد شهر رمضان المبارك في الكويت

سيبدأ شهر رمضان المبارك فور الاطلاع على رؤية الهلال والإعلان عن موعد اليوم الأول، وذلك لما قال عنه الرسول صلى الله عليه وسلم: “صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته”، وبذلك فإن اليوم المؤكد لرؤية الهلال سيكون في ليل اليوم الثامن والعشرين من شهر شعبان الجاري لعام 1444 هـ.

لكن في الأغلب قالت الجهات الفلكية في الكويت بأن اليوم الأول من شهر رمضان سيكون الموافق لليوم الثالث والعشرين من شهر مارس 2023م، ولهذا بدأ الأشخاص في الكويت بتعليق الزينة وتحضير التجهيزات اللازمة لاستقبال شهر رمضان المبارك بكل فرحة وسعادة. 

 ما هو عدد ساعات صيام رمضان في الكويت

مع بداية قرب الأيام المباركة لشهر رمضان يتساءل الكثير عن عدد الساعات التي سيصومها المسلمين في الكويت حيث سيكون الصيام منذ بداية أذان الفجر وحتى موعد أذان المغرب، كما سيصوم المسلمين لدى الكويت 13 ساعة ونصف، ويمكنكم الاطلاع على الإمساكية الخاصة بشهر رمضان المبارك في الكويت لتروا المواعيد بالدقائق والثواني. 

امساكية رمضان 2023 في الكويت

إمساكية الكويت
إمساكية الكويت

تعتبر الإمساكية الخاصة بشهر رمضان في الكويت هي عبارة عن صورة ورقية أو متوفرة عبر الإنترنت ومنها تحصل على أدق المواقيت للصلاة في شهر رمضان ومواعيد الإفطار والسحور وموعد صلاة العيد أيضاً وصلاة التراويح. 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *